دراسات تلتهم الملايير بالداخلية

7 يناير 2020آخر تحديث :
دراسات تلتهم الملايير بالداخلية
آش24///

 

كللت جهود “الخيط الأبيض” التي قادها عامل بالمديرية العامة للجماعات المحلية بين رؤساء جماعات وشركاء جمع وطمر الأزبال في فتح خمس مساطر مصالحة بين المفوض والمفروض إليه، بهدف إيجاد الحلول الناجعة النقط الاختلاف والمشاكل المترتبة عن التدبير المفوض.

 

واستهدف “الخيط الأبيض” الذي استعملته المديرية العامة للجماعات المحلية، لإنهاء حالة التشنج والخلافات بين المفوض والمفوض إليه، خمس مدن هي البيضاء، وآسفي، والجديدة، والرباط، والمحمدية.

 

وواكبت المديرية نفسها، التي تنتظرها هيكلة جديدة في المستقبل القريب، والإحاطة ببعض الرؤوس “الكبيرة”، العديد من الجماعات الترابية، في إعداد ملحقات عقود التدبير المفوض، إذ تم الفحص والتأشير على 23 مشروع ملحق عقد للتدبير المفوض لمرفقي الجمعة والكنس والفرز والطمر والتثمين لفائدة 52 جماعة ترابية.

 

والملاحظ أن أموالا كبيرة تفهمها مكاتب دراسات في سياق الدعم التقني لفائدة الجماعات الترابية، وذلك في إطار البرنامج الوطني للنفايات المنزلية.

المصدر (الصباح)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق