خبير يرجح مرونة في تطبيق الجواز ويدعو للمسارعة في تلقي اللقاح

20 أكتوبر 2021آخر تحديث :
خبير يرجح مرونة في تطبيق الجواز ويدعو للمسارعة في تلقي اللقاح

 

بعد فرض الحكومة لجواز التلقيح كوثيقة رسمية للتنقل والدخول إلى المرافق العمومية والخاصة، طرحت عدة أسئلة في الشارع المغربي حول كيفية تطبيق هذا القرار.

ويرجح البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية ل (كوفيد ـ19)، أن يكون “تطبيق القرار الذي سيدخل حيزا التنفيذ غدا الخميس مرنا في الأيام الأولى”.

وأوضح المتوكل، في تصريحه لموقع القناة الثانية، أنه يفترض منح المواطنات والمواطنين “مدة 15 يوما لكي يتمكن غير الملقحين من تلافي المشاكل الإدارية التي ستطرح”، مضيفا أنه “لابد أن يكون هناك تدرج في تطبيق القرار الحكومي”.

ودعا عضو اللجنة العلمية ل (كوفيد ـ 19)، المواطنات والمواطنين غير الملقحين أو الذين لم يتلقوا حقنتي اللقاح إلى “المسارعة إلى تلقي اللقاح”.

وأبرز البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية ل (كوفيد ـ 19)، أن وزارة الصحة “وسعت من مراكز التلقيح، ودعمت بموارد بشرية أخرى”.

واعتبر المتحدث ذاته، أن ازدياد عدد مراكز التلقيح، جاء بالنظر إلى “ارتفاع مرتقب في عدد المواطنات والمواطنين الذين سيتلقون اللقاح”.

وأشار البرفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية ل (كوفيد ـ 19)، أن الحملة الوطنية للتلقيح تهدف إلى تسريع “تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنات والمواطنين”.

ولاحظ المتوكل، انخفاض أرقام الملقحين في الفترة الماضية، إذ “كانت تصل إلى 35 ألف ملقح بالنسبة للحقنة الأولى، فيما كان المفروض الوصول إلى أكثر من 100 ألف في اليوم”.

المصدر موقع (2m):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق