خبراء يتوقعون اختفاء الجائحة مع متحور “أوميكرون”

2 يناير 2022آخر تحديث :
خبراء يتوقعون اختفاء الجائحة مع متحور “أوميكرون”

نقلت “العلم”، في عدد غد الاثنين، توقع لخبراء صحيين تحدثوا فيه عن نهاية وشيكة لفيروس (كورونا) في العالم، وتمثيل (أوميكرون) آخر مراحل انتشاره، وبالتالي عدم ظهور متحورات جديدة.

وقال الصيدلاني عزيز غالي، تضيف الصحيفة، إن خطورة المتحور الجديد تكمن في كونه سريع الانتشار وأقل ضراوة، وفيما يخص تأثيره على فعالية اللقاحات أكد أنه لا يوجد جواب شاف حول الموضوع، فقط هناك شركات مصنعة للقاحات تخرج بين الفينة والأخرى لتؤكد أن اللقاحات تتوفر على فعالية للحد من شراسة (أوميكرون)، في غياب دراسات علمية توضح أن هذه اللقاحات تقضي على الفيروس أم لا.

وأضاف أنه يمكن أن نؤكد أن “أوميكرون”، رغم ما قيل عنه، قد نصل بواسطته إلى مناعة القطيع، مشيرا إلى أن الفيروس الجديد ينتشر بكثرة ولا يدخل المصاب للإنعاش، إضافة إلى أنه لا يؤدي إلى الوفاة بالضرورة، ما يعني أنه سيصبح مثل زكام عادي، قد يساعد في تخلص البشرية من الوباء شريطة عدم ظهور متحورات جديدة مستقبلا.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق