حوالي 3 إلى 10 في المائة من الذين تعافوا من وباء (كوفيد-19) في مدينة ووهان أصيبوا مجددا

26 مارس 2020آخر تحديث :
حوالي 3 إلى 10 في المائة من الذين تعافوا من وباء (كوفيد-19) في مدينة ووهان أصيبوا مجددا
عبد الصمد فزازي

ذكرت مصادر طبية صينية، اليوم الخميس، أن حوالي 3 إلى 10 في المائة من المرضى الذين تعافوا من وباء (كوفيد-19) في مدينة ووهان، ثبت إصابتهم مجددا بالفيروس بعد خروجهم من المستشفى.وأضافت المصادر أن خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم يسعون إلى تحديد ما إذا كان المرضى الذين تماثلوا للشفاء تماما قادرين على نقل العدوى، وما إذا كانوا قد طوروا أجساما مضادة تتيح لهم المناعة ضد المرض.

وقال أطباء من مستشفى « تونغجي » في المدينة، حيث تم اكتشاف أول حالة إصابة بالمرض، في تصريح للتلفزيون الحكومي الصيني « سي سي تي في »، إنهم لم يتوصلوا إلى أي دليل قاطع على أن هؤلاء المرضى الذين تعافوا وثبت اختبار ثان أجري لهم أنه إيجابي، قادرون على نقل العدوى، وذلك استنادا إلى مراقبة وثيقة من أفراد أسرهم و الاختبارات المخبرية.

وعلى الرغم من صغر حجم العينة نسبيا، الا أن أبحاث مستشفى « تونغجي » تثير الاهتمام خاصة وأن عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء من المرض في الصين يفوق بكثير الحالات الجديدة المؤكدة.

 

المصدر ( وكالات )
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق