حملة مكثفة بالشرق للتوعية والتحسيس بخطر (كوفيد ـ19) وبضرورة التقيد بتدابير الوقاية منه

3 سبتمبر 2020آخر تحديث :
حملة مكثفة بالشرق للتوعية والتحسيس بخطر (كوفيد ـ19) وبضرورة التقيد بتدابير الوقاية منه
مهدي الشاوي:

أطلقت سلطات الشرق، منذ بداية الأسبوع الجاري، حملة مكثفة بالجهة للتوعية والتحسيس بأخطار التراخي في التقيد بالتدابير الوقائية ضد جائحة (كوفيد ـ19).

واستهدفت هذه الحملات، التي نظمت بتنسيق مع الهلال الأحمر وفعاليات المجتمع المدني، وتحت إشراف مباشر لوالي الجهة عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي، مختلف الفضاءات، خاصة بالمدن التي تشهد إقبال عدد مهم من الزوار، حيث جرى توزيع كمامات الطبية مجانا على المواطنين.

وبالتزامن مع هذه العملية، جددت الدعوات إلى ضرورة الالتزام بطرق وأساليب الوقاية من الوباء، عبر اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، المتمثلة في وجوب وضع الكمامات الوقائية، وارتدائها بشكل سليم، واحترام مسافة الأمان في الفضاءات العامة والخاصة، ثم التقيد بقواعد النظافة، كغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون من أجل الحفاظ على الأمن الصحي للمواطنين.

وتشهد الوضعية الوبائية في الشرق حالة استقرار، بعدما مكنت الجهود الاستثنائية المبذولة من السلطات المحلية والطبية من السيطرة على تفشي الفيروس، وهو ما تظهره الحصيلة المعلن عنها، في ال 24 ساعة الماضية، إذ سجلت حالة واحدة بالجهة من أصل 1402 أكدت التحاليل المخبرية انتقل العدوى إليها. 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق