حملة التلقيح ضد (كورونا) ستشمل الأطفال غير المتمدرسين قريبا

18 سبتمبر 2021آخر تحديث :
حملة التلقيح ضد (كورونا) ستشمل الأطفال غير المتمدرسين قريبا

 

بعد النجاح الذي شهدته حملة التلقيح ضد (كورونا) في صفوف التلاميذ بين 12 و17 سنة، يستعد المغرب لتوسيع هذه الحملة لتشمل الأطفال غير المتمدرسين.

 

ونقل موقع (ميديا 24) عن مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية، أنه تطبيقا لتعليمات جلالة الملك، سيتم توسيع حملة التلقيح لتشمل الأطفال المنقطعين عن الدراسة، حيث يتعلق الأمر بفئتين، الأولى تتمثل في الأطفال الغير متمدرسين والذين يتواجدون في محيط عائلي، حيث سيتعين على أولياء أمورهم اصطحابهم إلى مركز التلقيح على أن يتم مسك الهوية عن طريق البطاقة الوطنية، فيما تتمثل الفئة الثانية في الأطفال الذين يعيشون في وضعية الشارع، حيث ستقوم السلطات العمومية بالتنسيق مع الجمعيات العاملة في هذا المجال من أجل إدراج هؤلاء الأطفال في حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس (كورونا).

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد التلاميذ الذين استفادوا من عملية التلقيح لحدود الساعة بلغ مليون تلميذ في ظرف 16 يوما من أصل إجمالي 3 ملايين تلميذ مستهدف. 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق