حماية لهم من “كورونا”. إيواء 5500 في وضعية صعبة بالشوارع وإرجاع 1500 شخص إلى أسرهم

15 أبريل 2020آخر تحديث :
حماية لهم من “كورونا”. إيواء 5500 في وضعية صعبة بالشوارع وإرجاع 1500 شخص إلى أسرهم
آش24///

 

قالت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، إنه تم إلى حدود منتصف شهر أبريل الجاري، التكفل داخل الفضاءات المخصصة لذلك بـ5500 شخص في وضعية الشارع، فيما جرى إرجاع 1500 آخرين إلى أسرهم، في إطار التدابير الاستعجالية، المتخذة لحماية الأشخاص في وضعية صعبة من خطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، في بلاغ لها، أن المجهودات المبذولة من أجل حماية الأشخاص في وضعية صعبة من خطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد؛ لا تزال متواصلة بفضل تضافر جهود التعاون الوطني، والسلطات المحلية، والجماعات الترابية، والمجتمع المدني، والمحسنين.

 

ويطالب نشطاء، وحقوقيون مغاربة بحماية الأشخاص من دون مأوى، لاسيما أن هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، خصوصا الأطفال، وكبار السن، نظرا إلى تنقلاتهم الكثيرة من مكان إلى آخر، وبعدهم عن النظافة، والماء، ووسائل التعقيم، التي تنادي بها وزارة الصحة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق