حمامات صحية بـ150 درهما بمسجد الحسن الثاني

8 أغسطس 2019آخر تحديث :
حمامات صحية بـ150 درهما بمسجد الحسن الثاني
مهدي الشاوي:

 

افتتحت رسميا، أمس (الأربعاء)، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، الحمامات الصحية للرجال والنساء.

 

وقال الكاتب العام لمؤسسة مسجد الحسن الثاني، محمد البركاوي، خلال ندوة صحفية عقدت بمناسبة الافتتاح، أن من بين الخصائص المبتكرة والفريدة التي تتميز بها حمامات مسجد الحسن الثاني هو كونها مجهزة بمسبح ساخن معبأ بمياه البحر الساخنة يصل حجمه إلى 300 متر مكعب وعمقه مترا وعشرون ويتوفر على فضاء للراحة والاسترخاء.

 

وأضاف أن حمامات مسجد الحسن الثاني تمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع وتنقسم إلى حمامين أحدهما مخصص للرجال والآخر للنساء ، إذ أن كل حمام يمتد على مساحة 3 آلاف متر مربع وينقسم إلى نوعين من الحمامات، الحمام التقليدي الذي يتوفر على قاعات ثلاث (الدافئة، والساخنة والساخنة جدا)، والحمام الصحي المزود بمياه البحر الساخنة.

 

وأشار إلى أنه، بالإضافة إلى الخدمات التي توفرها الحمامات التقليدية، يمكن للزبون الاستفادة من الخصائص العلاجية لمياه البحر الساخنة التي تمكنه من الاستفادة من جميع خصائص المجال البحري عبر القيام بتمارين خفيفة أو منشطة تساعد على الارتخاء العضلي والاسترخاء الجسدي والنفسي.

 

ويمكن للزبناء الاستفادة من هذا الحمامات، مقابل 50 درهما، بالنسبة للولوج إلى الحمامات التقليدية بقاعاتها الثلاث المهيئة بشكل يضمن له العناية الصحية الجسدية وذلك في احترام تام للتقاليد العريقة للحمامات المغربية (هذه التعريفة يمكنها أن تتراوح ما بين 50 و450 درهما وذلك حسب الخدمات المطلوبة).

أما فيما يخص ولوج الحمامات الصحية، فذكر أن التعريفة حددت في 150 درهما وتخول للزبون الاستفادة من المسبح الصحي المزود بمياه البحر الساخنة بمختلف تجهيزاته، وكذلك الفضاءات المعدة للراحة والاسترخاء.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق