حسنة أخرى للداخلية في زمن «كورونا». منح صلاحيات أوسع للولاة والعمال بخصوص التأشير على نفقات التسيير والتجهيز

13 يوليو 2020آخر تحديث :
حسنة أخرى للداخلية في زمن «كورونا». منح صلاحيات أوسع للولاة والعمال بخصوص التأشير على نفقات التسيير والتجهيز
مهدي الشاوي:

منحت مذكرة جديدة لوزارة الداخلية صلاحيات أوسع للولاة والعمال، فيما التأشير كل نفقات التسيير والتجهيز، ما يعني أن الآمر بالصرف حاليا أضحى هو العامل.

 

وجاء قي مذكرة وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الموجهة إلى الولاة والعمال ورؤساء الجماعات الترابية، أنه «فيما يخص نفقات التسيير الجماعات الترابية، يتعين العمل على عقلنة وترشيد هذه النفقات، وفي حالة اكتساب بعض النفقات الغير إجبارية طابع الضرورة الملحة وجب إدراجها في لوائح تعرض على السيدة والسادة ولاة وعمال عمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة قصد دراستها والموافقة عليها».

 

وأشارت المذكرة إلى أنه بالنسبة لنفقات التجهيز للجماعات الترابية، فقد وجب إعطاء الأولوية للمشاريع التي توجد قيد الإنجاز أو التي هي موضوع اتفاقيات مبرمة مع مؤسسات وطنية أو دولية واختيار المشاريع الأكثر مردودية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، واستثناء المشاريع المتعلقة بالتهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء.

 

ويتعين إدراج المشاريع الجديدة، حسب المصدر نفسه، في لوائح تعرض على السيادة والسادة ولاة وعمال عمالات والمقاطعات وأقاليم المملكة قصد دراستها والموافقة عليها مع استثناء المشاريع المتعلقة بالتهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء».

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق