حزب الله و العدو الإسرائيلي في مواجهة جديدة

1 سبتمبر 2019آخر تحديث :
حزب الله و العدو الإسرائيلي في مواجهة جديدة
آش 24

أعلن حزب الله اللبناني عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود مع فلسطين المحتلة اليوم وقتل وجرح من فيها. يأتي هذا التطور بعد تصريحات أدلى بها الأمين العام للحزب حسن نصر الله أمس السبت أكد فيها أن الرد على قصف طائرتين مسيرتين إسرائيليتين ( درون ) مواقع له بالضاحية الجنوبية لبيروت سيكون مفتوحا وأن “الأمر محسوم”.وقال الحزب في بيان إن تدمير الآلية العسكرية الإسرائيلية تم عند طريق ثكنة افيفيم في القطاع الأوسط للحدود.

من جهتة ردت مدفعية العدو الإسرائيلي على هذه العملية بإطلاق عدد محدود من القذائف على المناطق المحيطة بمواقعها العسكرية داخل مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.مما تسبب في اندلاع حرائق في الأشجار داخل المزارع، كما قصفت المدفعية  محيط بلدة مارون الروس في جنوب لبنان.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن في بيان أن طائرة إسرائيلية مسيرة ( درون ) قد خرقت الأجواء اللبنانية فوق مزرعة بسطرة قرب مزارع شبعا المحتلة، وألقت مواد حارقة على “أحراج السنديان” في المنطقة مما أدى إلى نشوب حريق.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي طرقا عدة باتجاه الحدود مع لبنان والجولان السوري المحتل، كما أن سلطات الاحتلال أصدرت تعليمات بفتح الملاجئ في البلدات الإسرائيلية الحدودية. كما بدأ جيش الاحتلال في حشد مزيد من قطع المدفعية وراجمات الصواريخ والدبابات، ونقلها من معسكراته في الجولان المحتل إلى منطقة الجليل الأعلى.

يشار أيضا أنه تم حإغلاق المجال الجوي على مقربة من الحدود اللبنانية، وتوقفت حركة الطائرات في مهبط مدينة كريات شمونة الحدودية مع لبنان.

المصدر ( وكالات )
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق