حجز 115 كلغ من لحوم الذبيحة السرية كانت موجهة لنزلاء فندق بالدارالبيضاء

19 فبراير 2020آخر تحديث :
حجز 115 كلغ من لحوم الذبيحة السرية كانت موجهة لنزلاء فندق بالدارالبيضاء
أسامة الباز

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA) بالدار البيضاء، : (إن مصالحه انتقلت أمس الثلاثاء، إلى أحد الفنادق المتواجدة بالدار البيضاء، من أجل حجز كمية من اللحوم الفاسدة).

وأوضح المكتب الوطني للسلامة الصحية، أنه أرسل لجنة مختلطة إلى الفندق، بعد تلقيه شكاية من طرف إحدى جمعيات حماية المستهلك بخصوص تزويد هذا الفندق بلحوم الذبيحة السرية.و بعد التحري في الموضوع، تم حجز 115 كيلوغرام من اللحوم في صندوق سيارة تقوم بنقل اللحوم السرية.

وأفاد المصدر ذاته، أن المصالح الأمنية باشرت تحقيقاتها مع صاحب السيارة “لأنه يقوم بنقل اللحوم بطرق غير قانونية ودون احترام سلسلة التبريد، مما قد يشكل خطرا على صحة المستهلكين، حيث يشترط في نقل اللحوم سيارات حاصلة على الترخيص من طرف “أونسا”.

 

 

وفي نفس السياق وقفت مصالح “لونسا” على مجموعة من الاختلالات داخل مطبخ الفندق، بحيث خلصت إلى أن ظروف تجميد اللحوم غير صحية و لا تحترم سلسلة التبريد، “مع عدم تجهيز المطبخ بآلات محاربة الحشرات، حيث قامت بتوجيه إشعار للفندق قصد تجاوز هذه الاختلالات داخل أجل 20 يوما”.

المصدر (بيان)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق