حالة مصابة بكورونا بشركة تصنيع مواد البناء بالبزازة تستنفر السلطات بإقليم بني ملال

5 مايو 2020آخر تحديث :
حالة مصابة بكورونا بشركة تصنيع مواد البناء بالبزازة تستنفر السلطات بإقليم بني ملال
محمد الحنصالي - (مراسل)

شهدت السلطات المحلية والمصالح الطبية بإقليم بني ملال حالة استنفار بعد تسجيل ليلة أول أمس الأحد، إصابة أحد المستخدمين بشركة متواجدة بمنطقة البزازة.
وذكرت مصادر مطلعة أنه تم إخضاع أزيد من 50 شخص للكشف بسبب مخالطتهم للمصاب الذي يقطن بحي بوعشوش ببني ملال، بينهم 21 حالة جرى عزلها ووضعها في الحجر الطبي ، ليلة أمس، بمستشفى مولاي إسماعيل بقصبة تادلة، في إنتظار ظهور نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، وإبعاد كل الاحتمالات بشأن إنتشار العدوى.
وكشفت ذات المصادر أن جل المخالطين عمال بالشركة المذكورة، إضافة إلى بعض سائقي الشاحنات، الذين يقومون بشحن و توزيع مواد البناء بالمنطقة.
ويذكر أن إكتشاف هذه الحالة داخل الشركة زاد من مخاوف ساكنة الإقليم وخصوصا أن بعض الضيعات الفلاحية لا تشتغل وفق الضوابط المعمول بها ،سواء فيما يتعلق بوسائل نقل العمال و العاملات ، التي لا تتوفر على شروط السلامة الصحية، أو فيما يتعلق بوضعية العاملات و العمال في الضيعات أثناء مزاولة العمل و التي هي الاخرى تفتقر إلى معايير السلامة الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق