حالة استنفار قصوى بعد حجز كميات كبيرة مخدر شديد الخطورة على صحة الإنسان بمخزنين بالبيضاء

15 نوفمبر 2021آخر تحديث :
حالة استنفار قصوى بعد حجز كميات كبيرة مخدر شديد الخطورة على صحة الإنسان بمخزنين بالبيضاء

قامت الفرقة الوطنية للجمارك، بتعاون مع كل من المديرية الجهوية للجمارك طنجة المتوسط والمديرية الجهوية للدار البيضاء – سطات، أمس الأحد، بمداهمة مخزنين بمدينة الدار البيضاء وحجز كميات كبيرة من البضائع المهربة والمحظورة.

وحسب بلاغ صادر عن إدارة الجمارك، فإن هذه العملية التي جاءت في إطار مهامها الاستراتيجية الرامية إلى حماية الصحة العامة ومكافحة ظاهرتي التهريب والغش التجاري تم تنفيذها بتوجيه من المصالح المختصة بالإدارة المركزية وتحت إشراف النيابة العامة.

وذكر المصدر نفسه أنه “بعد إجراء الحجز ومعاينة البضاعة، وقفت المصالح الجمركية على حقيقة أن هذه البضائع هي عبارة عن مائتي وستين ألف (260.000) أسطوانة  من (أكسيد النيتروز) (Protoxyde d’azote)، والذي يستعمل كمخدر شديد الخطورة على صحة الإنسان”.

كما أسفر الحجز عن ضبط بضائع أخرى تتمثل في كمية مهمة من الهواتف النقالة وأجهزة كمبيوتر وألبسة متنوعة (سراويل، أقمصة، …)، فضلا عن عشرة (10) زوارق مطاطية تستخدم في تهريب المخدرات والهجرة السرية.

وما زالت التحريات الجمركية، حسب المصدر نفسه، جارية لكشف مختلف ملابسات العملية وتحديد كافة الفاعلين والمتواطئين قصد تقديمهم الى العدالة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق