جهود جبارة تبذلها الوقاية المدنية لإزاحة الأجزاء المنهارة من فندق «لينكولن» بالبيضاء لتمكين «الطرامواي» من استئناف حركته

26 نوفمبر 2019آخر تحديث :
جهود جبارة تبذلها الوقاية المدنية لإزاحة الأجزاء المنهارة من فندق «لينكولن» بالبيضاء لتمكين «الطرامواي» من استئناف حركته
مهدي الشاوي:

علمت «آش 24» أن جهود عناصر الوقاية المدنية ما زالت متواصلة إلى حدود ما بعد ظهر اليوم الثلاثاء لإزاحة الأتربة والأحجار التي تسبب فيها انهيار جزء من فندق «لينكولن» الشهير بوسط العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، قصد فتح الطريق في وجه مستعمليها وتمكين «الطرامواي» من استئناف حركته.

وذكرت مصادر متطابقة أن لعمل الجبار الذي تقوم به هذه العناصر مكن من إزاحة كميات كبيرة من الأجزاء المنهارة، غير أن وجدت صعوبة في التخلص من بعض الأجزاء التي ما زالت ملتصقة ببناية الفندق، وهو ما قد يضطر إلى الاستعانة بشركة متخصصة للقيام بهذا العمل لإنهاء حالة الشلل التي أصابت الخط الأول ل «الطرام».

ويأتي في وقت ينتظر أن يبدأ تفعيل ما جاءت به الاتفاقية الموقعة بين الوكالة الحضرية بالدار البيضاء ومجموعة ” REALITES” الفرنسية لتطوير المجالات الترابية، من خلال فرعها المسمى “REALITES AFRIQUE » والهدافة لإعادة ترميم « لينكولن».

وتُجسد الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، حسب بيان أصدرته آنذاك مجموعة “REALITES AFRIQUE»، المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل المعلمة التاريخية، عبر تحديد طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية بالدار البيضاء ومجموعة “ريالتي” بشأن سير المشروع.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق