جنرال بقاعدة سرقسطة الجوية يكشف تفاصيل جديدة حول فضيحة دخول المدعو غالي بهوية مزورة لإسبانيا

25 يونيو 2021آخر تحديث :
جنرال بقاعدة سرقسطة الجوية يكشف تفاصيل جديدة حول فضيحة دخول المدعو غالي بهوية مزورة لإسبانيا

في تطور جديد في أزمة “بنبطوش”، ورط الجنرال خوسيه لويس أورتيز كاناباتي، المسؤول عن قاعدة سرقسطة الجوية، وزارة خارجية حكومة مدريد، في فضيحة دخول المدعو إبراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو” الإنفصالية، بهوية مزورة لإسبانيا.

وجاء ذلك من خلال ما تضمنته الإفادة الكتابية التي أدلى بها المسؤول العسكري للقاضي المكلف بالتحقيق، رافائيل لاسالا، في ظروف السماح لطائرة بن بطوش بالنزول في مطار سرقسطة.

وكشفت تقارير إعلامية أن شهادة الجنرال كاناباتي برأت القوات المسلحة الإسبانية من تهمة السماح بدخول غالي بهوية مزورة، موضحا أن المسؤولين عن القاعدة الجوية تلقوا فاكس من قبل لجنة العلاقات الدولية التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات الجوية، بناء على أوامر وزارة الخارجية.

وأوضحت أن الجنرال، في إفادته الكتابية، أشار إلى أن القاعدة لم تتلقى معلومات تفصيلية عن الأشخاص الذين كانوا على متن طائرة الرئاسة الجزائرية التي هبطت في قاعدة سرقسطة الجوية، في 18 أبريل الماضي، مضيفا أنه جرى إخطار مسؤوليها بأنه سيجري نقل الراكب المريض من الطائرة بواسطة سيارة إسعاف.

وفي  جوابه حول عدم التدقيق في هوية المريض، أكد الجنرال الاسباني، أن الطائرة لدى وصولها جرى نقلها “لأسباب أمنية” إلى المنطقة العسكرية، ولم يجتز المريض “الجزائري” ومرافقه مصلحة مراقبة الجوازات والإجراءات الجمركية، بتوجيه من وزيرة الخارجية، أرانشا غونزاليس لايا، وجرى نقله مباشرة عبر سيارة إسعاف.

المصدر (مصادر مختلفة)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق