جمعية بالفقيه بن صالح توجه شكاية إلى وكيل الملك ضد شخص ادعى أن أعضاء الجمعية مصابون بكورونا

19 أبريل 2020آخر تحديث :
جمعية بالفقيه بن صالح توجه شكاية إلى وكيل الملك ضد شخص ادعى أن أعضاء الجمعية مصابون بكورونا
أسامة الباز

وجّهت أمس السبت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، الفرع الإقليمي بالفقيه بن صالح في شخص ممثلها القانوني، القاديري الشرقي،  شكاية  إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح، ملتمسة منه متابعة المدعو (ع.ك) المنحدر من حد بوموسى، وذلك بعد  ادعاء هذا الأخير أن أعضاء الجمعية مصابون بفيروس كورونا.

والتمست الهيئة الحقوقية ، في شكايتها من وكيل الملك، بفتح متابعة ضد المشتكى به من أجل جريمة تصوير ونشر مقاطع فيديو  بدون إذن، والتشهير وبث الرعب والهلع في بين المواطنين بحد بومومسى، وذلك طبقا للفصلين 4672 و4673 من القانون الجنائي، والفصل 89 من قانون الصحافة، داعية إياه إلى حفظ حق الجمعية في المطالبة المدنية أمام الجهات المختصة.

وجاء في الشكاية ذاتها : أنه بتاريخ 4 أبريل الجاري، قام المشتكى به بتصوير فيديو لأعضاء  فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، بالفقيه بن صالح، وهم بصدد قيامهم بعملهم الجمعوي في إطار محاربة فيروس كورونا، على أساس أن والدة أحد أعضاء الجمعية مصابة بهذا المرض وتوعية المواطنين من أجل احترام الحجر الصحي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وأضافت الشكاية أن المشتكى به قام بعد ذلك بنشر الفيديو على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك” و”الواتساب” موهما المواطنين وسكان حد بوموسى أن أعضاء الجمعية مصابين بهذا المرض الفتاك بشكل بث العب والهلع بين عائلات أعضاء الجمعية وجيرانهم ومعارفهم، وأدى إلى تأزم نفسيتهم وأضرار نفسية وصولا إلى حالة من الاكتئاب لجميع أعضاء الجمعية وعائلاتهم”.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق