جماعة البيضاء تدعوا للتبيلغ عن حالات الخرق المرتبطة بأسعار مواقف السيارات

6 يوليو 2020آخر تحديث :
جماعة البيضاء تدعوا للتبيلغ عن حالات الخرق المرتبطة بأسعار مواقف السيارات
مهدي الشاوي:

كشفت جماعة البيضاء، اليوم الاثنين، عن معطيات تخص الأسعار المقررة لوقوف السيارات في مرابض المدينة، داعية، في الوقت نفسه، إلى التبليغ عن حالات الخرق المتعلقة بهذه الأسعار.

وجاء ذلك في بلاغ نشرته على بوابتها الالكترونية الرسمية، سعيا لتحقيق الشفافية، وفي إطار التفاعل والتواصل مع ساكنة مدينة الدار البيضاء، والجواب عن أسئلتهم وانشغالاتهم وشكاياتهم.

وفي هذا الصدد، قال محمد بو الرحيم، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري، في شريط فيديو، موجه لمستخدمي مواقف السيارات بالمدينة، أن هناك نوعين من أماكن وقوف السيارات داخل مدينة الدار البيضاء.

وذكر أن النوع الأول يتعلق بالأماكن التي تدبرها شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للتهيئة»، عن طريق الآليات التي يستعملها المواطنون لأخذ تذكرة وقوف سياراتهم، خاصة بمقاطعات الصخور السوداء وسيدي بليوط وآنفا والمعاريف، مشيرا إلى أن أسعار وقوف السيارات بهذه الأماكن حددت في درهمين للساعة الواحدة.

أما النوع الثاني فيتعلق بالمرابض التي تكتريها الجماعة والتي توجد في جميع مناطق الدار البيضاء، وقد حددت أسعار التوقف في هذه المرابض حسب القرار الجبائي الذي سبق أن صوت عليه مجلس جماعة الدار البيضاء في 3 دراهم للسيارات، و5 دراهم للحافلات، ودرهمان للدراجات النارية، للوقوف في فترة النهار، ويمكن أن تتضاعف هذه الأسعار ليلا، مؤكدا على أن هذه الأسعار تتعلق بالوقوف دون تحديد المدة.

وأضاف أن هذه الأسعار منصوص عليها في دفاتر التحملات، والتي بموجبها ترخص الجماعة لاستغلال هذه المرابض.

وفيما يخص كورنيش المدينة في موسم الاصطياف، أشار بو الرحيم، إلى أن القرار الجبائي المتخذ لا يميز بين مناطق المدينة، وأن الأسعار نفسها تسري على جميع تراب الدار البيضاء.

وبعد إعلانه أن الجماعة قامت بإشهار هذه الأسعار في ملصقات لإعلام المستخدمين والمواطنين، دعا المواطنين إلى التبليغ عن أي خرق يمكن أن يكون في هذا الإطار.

وختم كلمته بالتأكيد على أن مصالح الجماعة تقوم بمهام المراقبة وتعمل على التصدي لأي خرق.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق