جلالة الملك: نتوقع نسبة نمو لم تحقق منذ سنوات ونتوفر على احتياطات مريحة من العملة الصعبة

8 أكتوبر 2021آخر تحديث :
جلالة الملك: نتوقع نسبة نمو لم تحقق منذ سنوات ونتوفر على احتياطات مريحة من العملة الصعبة

 

قال صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إنه بفضل التدابير التي أطلقها المغرب، من المنتظر أن تحقق المملكة نسبة نمو تفوق 5.5 خلال سنة 2021، وهي نسبة لم تحقق منذ سنوات، وتعد من بين الأعلى على الصعيدين الجهوي والقاري.

 

 وأكد، في خطابه بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الجديدة، اليوم الجمعة بمجلس النواب، أنه من المتوقع أن يسجل القطاع الفلاحي، خلال هذه السنة، نموا متميزا يفوق 17 في المائة، بفضل المجهودات المبذولة لعصرنة القطاع، والنتائج الجيدة للموسم الفلاحي.

 

 وأشار صاحب الجلالة إلى أن الصادرات حققت بدورها ارتفاعا ملحوظا، في عدد من القطاعات، كصناعة السيارات، والنسيج، والصناعات الإلكترونية والكهربائية.

 

 ورغم تداعيات أزمة كورونا، يضيف جلالة الملك، “تتواصل الثقة في بلادنا، وفي دينامية اقتصادنا، كما يدل على ذلك ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بما يقارب 16 في المائة؛ وزيادة تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج، بحوالي 46 في المائة، إلى غاية شهر غشت الماضي”.

 

واعتبر أن هذه التطورات ساهمت في تمكين المغرب من التوفر على احتياطات مريحة، من العملة الصعبة، تمثل سبعة أشهر من الواردات.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق