جراحة ناجحة لاستبدال كلي لمفصل الكتف اليمنى لسبعينية بمستشفى آزرو

23 مايو 2019آخر تحديث :
جراحة ناجحة لاستبدال كلي لمفصل الكتف اليمنى لسبعينية بمستشفى آزرو
مهدي الشاوي///

 

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الاقليمي لإفران (مستشفى 20 غشت ازرو)، مـن استبدال كلي لمفصل الكتف اليمنى لسيدة تنحدر من مدينة أزرو تبلغ من العمر 72 سنة، حاملة لبطاقة “راميد”، والتي كانت تعاني منذ سنوات من نخر رأس العضد الأيمن، نتيجة كسر قديم، مما كان يعيق حياتها اليومية، إذ بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة تبين ضرورة إجراء عملية جراحية لتعويضه بمفصل اصطناعي.

 

واستغرقت العملية الجراحية حوالي ثلاث ساعات ومرت في ظروف جيدة. وأفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريضة، يوضح بلاغ لوزارة الصحة، أن العملية، كللت بنجاح تام، والمريضة تتمتع حاليا بصحة جيدة. وللإشارة فإن عوامل نجاح هاته العملية تعود الى خبرة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى توفر كافة الإمكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها.

 

وأضف “هنا يجب التنبيه إلى أن القيام بمـثل هـذا النوع مـن الجراحة الدقيقة من المستوى الثالث، كان يتطلب نقل المريض إلى أحد المراكز الاستشفائية الجامعية.

 

وختمت الوزارة الوصية بلاغها بتوجيه الشكر والتنويه للفريق الطبي والتمريضي والتقني، الذي أشرف على هذه العملية الدقيقة بالمركز الاستشفائي الإقليمي لإفران “مستشفى 20 غشت بأزرو”، ومن خلاله إلى كل العاملين في قطاع الصحة، كما حثتهم على مواصلة المجهودات من أجل النهوض بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية لفائدة ساكنة هذه المنطقة، خاصة أن كل الظروف والإمكانيات متاحة داخل هذا المستشفى العمومي.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق