تمديد “الحجر الصحي” الجزئي بأحد أقاليم جنوب المملكة

7 ديسمبر 2020آخر تحديث :
تمديد “الحجر الصحي” الجزئي بأحد أقاليم جنوب المملكة
آش24///

 

قررت السلطات المحلية بإقليم كلميم، تمديد فترة التدابير والإجراءات الاحترازية الاستثنائية للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19) على مستوى النفوذ الترابي لإقليم كلميم، المفروضة منذ نونبر الماضي،  لمدة 15 يوما إضافية، وذلك ابتداء من اليوم الإثنين على الساعة السادسة مساء.

 

وكشف عمالة إقليم كلميم، في بلاغ لها، أن تمديد التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار (كورونا)، جاء بناء على التوصيات المسبقة عن مركز التنسيق الإقليمي الناتجة عن التتبع اليومي للوضعية الوبائية، وكذا اجتماع لجنة القطة المكلف بتدبير جائحة كورونا والمنعقد بمقر هذه الولاية بتاريخ 04 دجنبر 2020 لتقتيم معطيات الحالة الوبائية بالإقليم.

 

كما جاء هذا التمديد وفق المصدر ذاته، بناء على المادة 06  من القرار العاملي رقم 160 الصادر بتاريخ 21 نونبر 2020 بشأن اعتماد بعض التدابير والإجراءات الاحترازية الاستثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) على مستوى النفوذ الترابي لإقليم كلميم، ورفعا من الحماية وكذا من الوثيرة المسارعة لانتشار الوباء.

 

ووفق المصدر نفسه، فإن السلطات الولائية دعت عموم ساكنة إقليم كلميم، إلى الانخراط الفعال والمسؤول في تفعيل مقتضيات هذا القرار، وذلك بالتزام ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي وكذا تجنب كافة أشكال التجمعات، خاصة الصغيرة منها، تفاديا لانتقال عدوى فيروس (كوفيد-19)، حماية للأرواح وأملا في تحسن الوضعية الوبائية وتراجع المؤشرات للعودة التدريبية للحياة الطبيعية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق