تكريم الفنان محمد الدرهم بالدورة الثانية للمهرجان الغيواني التراثي

16 يوليو 2019آخر تحديث :
تكريم الفنان محمد الدرهم بالدورة الثانية للمهرجان الغيواني التراثي
آش24

تستعد جهة الدار البيضاء سطات مساء السبت المقبل، لفعاليات الدورة الثانية للمهرجان الغيواني التراثي والتي ستتواصل إلى غاية 19 يوليو الجاري بخمس مدن هي البيضاء وأزمور وبرشيد ومديونة وابن سليمان.

ويشمل برنامج حفل الافتتاح تخصيص فقرة تكريمية للفنان محمد الدرهم الذي تحمل الدورة اسمه، وتقديم عدد من الفقرات الفنية التراثية والعصرية، منها كرنفال فلكلوري متكون من مجموعات “شباب سوس” وكناوة لوبانة” و”قرع الطبول”.

وتقدم مجموعة من شباب المعهد الموسيقي ومدرسة الفنون الجميلة لوحة فنية مشتركة احتفاء بالفنان الدرهم الذي يعد أحد مؤسسي مجموعة “جيل جيلالة”، باعتبارها واحدة من ركائز ظاهرة المجموعات الغنائية إلى جانب “ناس الغيوان” و”لمشاهب” و”تكدة” وغيرها من التجارب التي انبثقت في مغرب السبعينات.

يشار أن محمد الدرهم استمر مع رفاقه ضمن تجربة “جيل جيلالة” وساهم في تشكيل ريبرتوارها الغنائي الثري باشتغاله على استلهام التراث والانشغال بالقضايا الإنسانية المحلية والقومية والكونية، قبل أن يؤسس لتجربته الغنائية الفردية منذ حوالي عشرين سنة، مزاوجا فيها بين التأليف الزجلي والموسيقي والأداء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق