تعيينات متواصلة بمناصب المسؤولية بالأمن الوطني

3 يناير 2021آخر تحديث :
تعيينات متواصلة بمناصب المسؤولية بالأمن الوطني

 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس السبت، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية، شملت من جهة المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية والمعهد الملكي للشرطة، ومن جهة ثانية ولاية أمن الدار البيضاء والمنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت ومفوضية الشرطة ببني بوعياش، وذلك في إطار خلق وتوطيد دينامية داخلية تروم ضخ دماء جديدة في صفوف الموارد البشرية.

 

وشملت هذه التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، ثلاثة مناصب جديدة للمسؤولية على المستوى المركزي، من بينها تعيين رئيس بالنيابة لمصلحة تدبير العطل بمديرية الموارد البشرية، فضلا عن مواكبة الهيكلة الجديدة للتكوين الشرطي الأساسي والتخصصي من خلال وضع إطارين أمنيين على رأس وحدتي التكوين في الأمن العمومي والشرطة القضائية بالمعهد الملكي للشرطة.

 

أما على المستوى الجهوي، فقد شملت التعيينات الجديدة رؤساء الهيئات الحضرية بمناطق أمن مولاي رشيد وأنفا وعين الشق وبنمسيك بولاية أمن الدار البيضاء، وكذا رئيس فرقة السير والجولان بمنطقة أمن الحي الحسني بنفس المدينة، فضلا عن رئيس الدائرة الثانية للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تاوريرت ورئيس الهيئة الحضرية بالمفوضية الجهوية للأمن ببني بوعياش.

 

وجرى الحرص في شغل هذه المناصب الأمنية على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوافر فيهم المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق