تطور جديد في قضية التحريض على قطع رأس بلجيكيات. المتطوعات لفك العزلة عن دوار بتارودانت يغادرن المغرب

8 أغسطس 2019آخر تحديث :
تطور جديد في قضية التحريض على قطع رأس بلجيكيات. المتطوعات لفك العزلة عن دوار بتارودانت يغادرن المغرب
مهدي الشاوي:

 

شهدت قضية التحريض على قطع رؤوس بلجيكيات تطوعن لفك العزلة عن دوار في تارودانت تطورا جديدا. فبعد تدوينتين الأولى لمعلم، أوقف من طرف مصالح الأمن، والثانية لنائب برلماني عن «البيجيدي»، والذي تقدم باعتذار، غادرت المتطوعات إلى بلجيكا، اليوم الخميس، عبر مطار مراكش، بعدما لفتن الانتباه خلال زيارتهن، بمساهمتهن في تعبيد طريق نائية، وترميم مدرسة، في دوار أضار نوامان، ضواحي إقليم تارودانت، وهو ما صحبه ضجة واسعة في موقع التواصل الاجتماعي “(فايسبوك)، حول لباسهن الصيفي خلال قيامهن بالعمل التطوعي داخل منطقة محافظة.

 

كما أظهرت صور الشابات البلجيكيات اللواتي حللن بالمغرب في إطار مشروع للتبادل الثقافي، بلباس الملحفة المغربي الذي تتميز به دواوير الإقليم، في إشارة منهن إلى التسامح بين الثقافات، في الوقت الذي انتشرت فيه صور أخرى تبرز تسامح سكان القرية التي حللن فيها، وأصل الطبائع المغربية، من خلال استضافتهن من قبل شيوخ القرية على مأدبة غذاء.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق