تسريح 12 ألف موظف من الخطوط الجوية البريطانية بسبب كورونا

29 أبريل 2020آخر تحديث :
تسريح 12 ألف موظف من الخطوط الجوية البريطانية بسبب كورونا
آش24

أعلنت المجموعة المالكة للخطوط الجوية البريطانية، الثلاثاء، أن الشركة تخطط للاستغناء عن زهاء 12 ألف منصب شغل في إطار إجراءات مكافحة تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت المجموعة، في بيان لها، أنه “في ضوء تأثير فيروس كورونا على العمليات الحالية وتوقعات أن يستغرق تعافي طلبات المسافرين عدة سنوات للعودة إلى مستويات 2019، فإن شركة الخطوط الجوية البريطانية بصدد إخطار نقاباتها رسميا بشأن برنامج إعادة الهيكلة وتسريح العمال”.

وأضاف البيان أنه “لا تزال المقترحات قيد التشاور، ولكن من المرجح أنها ستؤثر على معظم مستخدمي الخطوط الجوية البريطانية، وقد تؤدي إلى تسريح ما يصل إلى 12 ألف منصب شغل”.

 

 

وأوقفت شركة الطيران 22.626 مستخدما عن العمل مدفوع الأجر في وقت سابق من هذا الشهر، مستفيدة من إعلان الحكومة البريطانية استعدادها لدفع ما يصل إلى 80 بالمائة من أجور الموظفين بسبب فيروس كورونا.

وبحسب تقديراتها الأولية، أعلنت المجموعة المالكة للخطوط الجوية البريطانية خسائر تشغيلية، باستثناء البنود غير المتكررة للربع الأول، قدرها 535 مليون أورو مقارنة مع أرباح بلغت 135 مليون أورو قبل عام، مضيفة أن الإيرادات تراجعت بنحو 13 بالمائة إلى 4.6 مليار أورو خلال الربع الأول من 2020.

المصدر ( و.م.ع )
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق