تسجيل عدد قياسي من الإصابات ب (كوفيد-19) في المملكة المتحدة

1 أبريل 2022آخر تحديث :
تسجيل عدد قياسي من الإصابات ب (كوفيد-19) في المملكة المتحدة

 

بلغ عدد المصابين ب (كوفيد-19) في المملكة المتحدة رقما قياسيا وفقا لتعداد نشر اليوم الجمعة، تزامنا مع وقف البلاد الفحوص المجانية كجزء من استراتيجيتها للتعايش مع الوباء.

وقدر مكتب الإحصاء الوطني بناء على عينة تمثيلية من السكان، أن 4.9 ملايين شخص أصيبوا بالفيروس الأسبوع الماضي مقارنة بـ 4.3 ملايين في الأسبوع الأول من العام، وهو الرقم القياسي السابق في البلد الذي يضم 67 مليون نسمة.

وأشارت الدراسة إلى زيادة عدد المصابين بنحو 700 ألف شخص مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقدّر مكتب الإحصاء الوطني أن واحداً من كل 13 شخصا أصيب بفيروس كورونا في إنكلترا. وترتفع النسبة إلى 1 من كل 12 شخصاً في اسكتلندا، في حين تبلغ 1 من 14 في ويلز و1 من 15 في ايرلندا الشمالية.

كذلك ازدادت حالات الاستشفاء مقارنة بالأسبوع الماضي، لاسيما بين من هم فوق 45 عاما.

يعزى الارتفاع الحالي إلى انتشار المتحورة أوميكرون (BA,2). وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن المملكة المتحدة من بين الدول الأوروبية التي رفعت إجراءاتها لمكافحة انتشار (كوفيد-19) “بشكل سريع جدا”.

وسجلت المملكة المتحدة منذ بداية انتشار الوباء أكثر من 165.300 حالة وفاة ب (كوفيد-19)، وتعد من أكثر البلدان تضررا.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق