تسجيل ثاني حالة إصابة ب «كورونا» في آسفي

9 مايو 2020آخر تحديث :
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
آش24///

سجل إقليم آسفي، ليلة الجمعة/السبت، إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا” المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالإقليم إلى حالتين، حسبما علم لدى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي.

 

وأوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، أن «الأمر يتعلق بطالب شاب، ينحدر من مدينة آسفي، قدم من مدينة ابن جرير، حيث كان يتابع دراساته العليا».

 

وأضاف مستعد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن «هذا المصاب كان مدرجا ضمن قائمة للسلطات المختصة تضم الأشخاص الواجب إخضاعهم للتحاليل الطبية والتي أثبتت إصابته بالفيروس».

 

وأشار إلى أن «حالة المريض مستقرة ولا تظهر عليه أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة»، مؤكدا أنه تمت إحالته على وحدة العلاج الخاصة ب (كوفيد ـ 19) بمستشفى محمد الخامس بآسفي، حيث سيخضع للبروتوكول العلاجي المعتمد من لدن وزارة الصحة.

 

وأفاد المسؤول الإقليمي بأن ثلاثة أشخاص مخالطين لهذه الحالة (الأب والأم وأخت المصاب) تمت إحالتهم على وحدة العزل بالمستشفى في انتظار نتائج التحليلات المخبرية.

 

للتذكير، فإن مستشفى محمد الخامس بآسفي شهد، يوم الأحد الماضي، مغادرة أول حالة إصابة بالفيروس، بعد تماثلها للشفاء التام.

 

وحسب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي، فإن الوضعية الوبائية على صعيد الإقليم “مطمئنة».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق