تسجيل ثالث إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” بالمغرب. سائح فرنسي كان يقيم في فندق شهير بمراكش

10 مارس 2020آخر تحديث :
تسجيل ثالث إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” بالمغرب. سائح فرنسي كان يقيم في فندق شهير بمراكش
مهدي الشاوي///

 

أعلنت وزارة الصحة تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بسائح فرنسي عمره 52 سنة، وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي.

 

ويأتي الكشف عن هذه الحالة، وفق وزارة الصحة، في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا للسياسة التواصلية التي تنهجها.

 

الوزارة أضافت أن السائح ظهرت عليه أعراض تنفسية، أول أمس الأحد، تقدم على إثرها إلى المستشفى، إذ اشتبه الطاقم الطبي في إصابته بالفيروس.

 

اتباع الخطوات المعمول بها بخصوص فيروس “كوفيد 19″، من أجل إجراء التحليل المخبري على مستوى “معهد باستور المغرب”، أكد الإصابة بـ”كورونا”.

 

وفيما شددت الوزارة على أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مراكش، حيث جرى التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وحالته لا تدعو إلى القلق، ذكرت مصادر بأنه كان يقيم في فندق شهير بالمدينة.

 

وتقوم مصالح وزارة الصحة، حسب بلاغ صادر عنها، بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

 

البلاغ اختتم بالتأكيد بقاء الوزارة نفسها على تواصل مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات؛ كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق