تزوير استمارة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية يطيح بشخصين في تيزنيت

25 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تزوير استمارة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية يطيح بشخصين في تيزنيت
مهدي الشاوي:

 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تزنيت، أمس السبت، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 32 و38 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير محرر رسمي واستعماله.

 

وألقي القبض على المشتبه فيه الأول بعد أن تقدم لمركز تسجيل المعطيات التعريفية، وأدلى باستمارة تتضمن موعدا لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية لا يتطابق مع ذلك الممسوك بالنظام المعلوماتي، قبل أن تكشف التحريات المنجزة عن تورطه رفقة شخص آخر تم توقيفه أيضا تزوير هذه الاستمارة من خلال تضمينها معطيات مغلوطة.

 

عملية التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيه الثاني مكنت من حجز جهاز حاسوب محمول ودعامات تخزين رقمية، يجري حاليا إخضاعها للخبرات الضرورية بمختبر تحليل الآثار الرقمية، لتحديد مدى استعماله في عمليات تزوير مماثلة.

 

واحتفظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق