تدخل ينهي معاناة ساكنة الحي المحمدي.. السلطات تمنع بائعي سمك من عرض بضاعتهم في الشارع بعدما رفضوا الالتحاق بمحلاتهم في السوق النموذجي

27 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تدخل ينهي معاناة ساكنة الحي المحمدي.. السلطات تمنع بائعي سمك من عرض بضاعتهم في الشارع بعدما رفضوا الالتحاق بمحلاتهم في السوق النموذجي
مهدي الشاوي:

تدخلت السلطات المحلية بعين السبع بالدار البيضاء، اليوم الأحد، لمنع بائعي سمك من عرض بضاعتهم على قارعة الطريق بالحي المحمدي.

وحسب ما علمته «آش 24»، فإن التدخل ووجه بأفعال عنيفة من قبل هؤلاء الباعة، الذي عمدوا إلى إحداث الفوضى وإتلاف بضاعتهم في محاولة منهم لثني السلطات عن تطبيق القرار الذي اتخذ بعد إصرارهم على ممارسة نشاطهم بشكل عشوائي وبعيدا عن أي مراقبة، وهو ما يشكل تهديدا على صحة المستهلك.  

وتشير المعطيات المتوفرة للموقع إلى أن هؤلاء الباعة يصرون على عدم الإلتحاق بالمحلات التي خصصت لهم في السوق النموذجي الذي شيد، أخيرا. بالمنطقة، وهو ما لا يوجد له تفسير خصوصا أن الفضاء يوفر لهم شرط عرض بضاعتهم في ظروف تحترم معايير الصحة والسلامة.

ولا يقتصر الأمر على هذا الجانب فقط. فوفق ما أكدته مصادر «اش 24»، فإن هذه الخطوة جاءت أيضا استجابة لساكنة المنطقة الذين تقدموا بشكايات سردوا من خلالها معاناتهم مع هؤلاء الباعة الذين يتسبب عرض بضاعتهم في مكان غير معد لذلك في عدد من المشاكل لهم، من بينها عرقلة حركة المرور والضوضاء وانتشار رائحة السمك الكريهة في منازلهم.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق