تحويل بعض مؤسسات التكوين الفندقي والسياحي إلى قطاع التربية الوطنية فوق طاولة الحكومة

23 يونيو 2021آخر تحديث :
تحويل بعض مؤسسات التكوين الفندقي والسياحي إلى قطاع التربية الوطنية فوق طاولة الحكومة

 

سيترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الخميس، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا لوزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة حول السياسة الوطنية لمحاربة العنف ضد النساء والفتيات في أفق 2030.

 

ويتدارس المجلس إثر ذلك أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بدروس الدعم التربوي، والثاني بتحديد قواعد اشتغال وأدوار ومهام جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين، والثالث بتحويل بعض مؤسسات التكوين الفندقي والسياحي التابعة لقطاع السياحة إلى قطاع التربية الوطنية، فيما يتعلق المشروع الأخير بإحداث المجلس الوطني للبحث العلمي.

 

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. وستعقد الحكومة، بعد نهاية أشغال المجلس، اجتماعا خاصا لدراسة مقترحات قوانين.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق