تحريات حول ترويج المخدرات تقود الأمن بمراكش إلى كشف هويات مشتبه بهم بالتورط في هذا النشاط الإجرامي

30 أغسطس 2020آخر تحديث :
تحريات حول ترويج المخدرات تقود الأمن بمراكش إلى كشف هويات مشتبه بهم بالتورط في هذا النشاط الإجرامي
مهدي الشاوي:
في إطار التفاعل الجدي مع بلاغات المواطنين في شأن مختلف الشوائب الأمنية من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها وجرائم المخدرات بشكل خاص وبغرض قطع الطريق عل مروجيها ومحاولة لتجفيف مصادرها، فتحت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية أمن مراكش بحثا قضائيا في شأن النشاط المشبوه لشقيقين بحي سيدي يوسف بن على يشتبه في تورطهما في مسك وترويج المخدرات بالحي المذكور.
الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في القضية خلصت، يؤكد مصدر أمني، إلى كون الشقيقين يعملان بشكل منظم ويعملان على تقسيم الأدوار في ما بينهما حيث يتكفل أحدهما بعملية المراقبة من سطح منزلها الكائن بنفس الحي فيما يتولى الآخر تزود الزبائن بطلباتهم من المخدرات.
واستغلالا لهذه المعطيات، يوضح المصدر نفسه، وضعت عناصر الفرقة المذكورة كمينا محكما أفضى إلى إلى إيقاف أحدهما، أمس، متلبسا بحيازة بحيازة باقة من سنابل الكيف الممزوج بأوراق التبغ المهرب فيما تمكن الثاني من الفرار عبر سطوح المنازل المجاورة.
وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، أجري تفتيش مسطري بمنزل الموقوف أسفر عن حجز عشرة صفائح ونصف من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي واحد كيلوغرام كما تم حجز  2.5 كلغ من سنابل الكيف، و2 كلغ من أوراق التبغ المهرب، أقر المشتبه به في شأنهما أنها تخصه هو وشقيقه الفار وأنهما يتشاركان في ترويجها.
المعني بالأمر جرى إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة، فيما يبقى البحث جاريا في أفق إيقاف شقيقه والتوصل لمزودهنا الرئيسي وكل من له صلة بذات القضية.
وفي عملية مستقلة، تمكنت مكونات نفس الفرقة، أمس، وإثر كمين أمني محكم، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية المتعددة وحديث الخروج من المؤسسة يشتبه في تورطه في جرائم المخدرات.
المعني بالأمر ألقي عليه القبض بعد مراقبة سرية بحي البهجة متلبس بتزويد أحد زبنائه بقطعة متوسطة الحجم من مخدر الشيرا.
ومكن إجراءات التفتيش بمنزله من حجز كمية إضافية  من نفس المخدر بلغ وزنها حوالي نصف كيلوغرام اعترف أنه اقتناها بغرض ترويجه، ليجري إخضاعه كذلك لتدبير الحراسة النظرية لحاجة البحث الرامي لكشف جميع ظروف وملابسات القضية وتقديمه أمام العدالة.
المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق