تحذير من الصحة من استعمال الشيح والقرنفل والأكالبيبتوس لعلاج «كورونا»

20 مايو 2020آخر تحديث :
تحذير من الصحة من استعمال الشيح والقرنفل والأكالبيبتوس لعلاج «كورونا»
مهدي الشاوي:

أطلقت وزارة الصحة تحذير من لجوء البعض إلى استعمال والترويج لخلطات أعشاب تضم الشيح والقرنفل والأكالبيبتوس يدعي أصحابها أنها تعالج مرض (كوفيد-19).

ونشرت وزارة الصحة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أمس الثلاثاء، تنبيها بعنوان «حذاري من استعمال الأعشاب لمعالجة كورونا»، قالت فيه إن الرغبة في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا جعل معظم المواطنين يقبلون على التداوي بالأعشاب».

وحسب الوزارة، يتم استخدام خلطات مكونة من بعض النباتات كالشيح والقرنفل والأكاليبتوس، وأكدت الوزارة أن “هذه النباتات يمكن أن تسبب ضررا بصحة الإنسان من خلال الأعراض الجانبية أو التسممات، كالقصور الكلوي والإتلاف الكبدي أو اختناق بالجهاز التنفسي”.

وقالت الوزارة إن «أي محاولة للوقاية أو العلاج من مرض كوفيد-19 عن طريق استعمال الأعشاب تعد إجراءً خاطئاً، وله انعكاسات خطيرة على صحة المريض، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية سابقا».

وحذر المصدر من «استعمال الأعشاب بكثرة حتى تلك التي تستعمل في الأكل والانسياق وراء النصائح والوصفات التي يتم تقديمها عبر الأنترنيت للوقاية أو لمعالجة مرض كورونا»، داعية إلى اتباع تعليمات السلطات فيما يخص الحجر الصحي والإبلاغ في حالة ظهور أية أعراض.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق