تحذير من الصحة العالمية بشأن لقاح (كورونا)

12 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تحذير من الصحة العالمية بشأن لقاح (كورونا)
آش24///

 

أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن الحصول العادل في جميع أنحاء العالم على لقاح فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19) “هو في مصلحة كل بلد”.

 

وقال تيدروس في منتدى باريس للسلام، اليوم الخميس، إن احتكار دول بعينها لقاح كورونا سيطيل من أمد الجائحة ولن يختصرها ، محذرا من أنه إذا لم تتمكن الدول الفقيرة من الحصول على اللقاح” فإن الفيروس سيستمر في الانتشار وسيتأخر الانتعاش الاقتصادي على مستوى العالم ” .

 

وأضاف تيدروس إن “بعض البلدان تشتري المزيد من اللقاحات مقدما، بكميات تزيد عن ضعف حجم سكانها، مما يعرض للخطر إمكانية الحصول على اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها بالنسبة لبلدان أخرى.

 

وأوضح تيدروس، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، أن مبادرة منظمة الصحة العالمية لضمان الوصول إلى اختبارات (كوفيد – 19) وعلاجاتها ولقاحاتها فى جميع أنحاء العالم، بها فجوة تمويلية تبلغ 28.5 مليار دولار منها 4.5 مليارات مطلوبة بشكل عاجل للحفاظ على قوة الدفع “.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق