بني ملال.. زيارة وفد زفيع المستوى من رجال الأعمال الإيطاليين

24 مارس 2022آخر تحديث :
بني ملال.. زيارة وفد زفيع المستوى من رجال الأعمال الإيطاليين

استقبل والي بني ملال ـ خنيفرة، خطيب الهبيل، اليوم الأربعاء، بمقر الولاية، سفير جمهورية إيطاليا بالرباط، أرماندو باروكو، مرفوقا بوفد من رجال الأعمال الإيطاليين، وذلك في إطار زيارة عمل لاكتشاف آفاق وفرص الاستثمار التي توفرها الجهة، حيث جرى القيام بزيارات لوحدات صناعية ووحدات لتحويل المنتوجات الفلاحية ومؤسسة التكوين المهني بالقطب الفلاحي ببني ملال.

وخلال جلسة العمل التي جرى عقدها بحضور السفير الإيطالي وأعضاء الوفد المرافق له، ونائبة رئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي والجماعي لبني ملال، ورؤساء الغرف المهنية والمصالح اللاممركزة وعدد من الفاعلين الاقتصاديين ببني ملال ـ خنيفرة، ذكر خطيب الهبيل بعلاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية إيطاليا، والتي ترتكز على شراكة قوية ومستدامة وعلى دعم التبادل والتعاون الهادف إلى تقدم وازدهار البلدين، مؤكدا أن هذه الزيارة ستشكل فرصة لنسج علاقة وطيدة بين رجال الأعمال والمستثمرين الإيطاليين والجهة، من خلال إحداث مشاريع استثمارية خاصة في القطاعات الواعدة ببني ملال ـ خنيفرة كالصناعات الغذائية، والسياحة المستدامة، والطاقات المتجددة، والاقتصاد الأخضر، وقطاع المعادن.

كما استعرض الإمكانيات والثروات الطبيعية والبشرية والمؤهلات الفلاحية والسياحية والمنجمية المهمة، والبنيات التحتية الكبرى التي تتوفر عليها الجهة والتي تساهم في الرفع من جاذبتها وتنافسياتها، مبرزا المجهودات المبذولة من طرف كافة الفاعلين بالجهة لتثمين هذه المؤهلات والنهوض بالاقصتاد الجهوي، وإنعاش الأنشطة الاقتصادية، وخلق المقاولات وفرص الشغل، والتي كان لها انعكاسات إيجابية في مجال تحسين ظروف الاستثمار وتقوية تحفيزه والدفع بالمقاولة الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة ببني ملال ـ خنيفرة.

ومن جهته، عبر السفير الإيطالي عن سعادته بحفاوة الاستقبال التي حظي بها رفقة الوفد المرافق له من طرف المسؤولين بالجهة خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار الأهداف المسطرة من طرف السفارة الإيطالية بالرباط، والرامية إلى تنويع ودعم التعاون الثنائي وذلك تماشيا مع متانة وجودة العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أبدى إعجابه بالإنجازات والدينامية الاقتصادية التي تعرفها الجهة، خاصة من خلال المشاريع التي تمت زيارتها، مشيرا إلى أن بني ملال ـ خنيفرة التي تختزن إمكانيا هائلة وفرص استثمار متعددة، أصبحت تشكل مركز اهتمام بالنسبة للمستثمرين بالجمهورية الإيطالية، وأن سفارة هذا البلد بالرباط ستعمل على تقوية جسور التعاون بين رجال الأعمال بدولة إيطاليا والجهة.

ومن جانبها، أشارت نائبة رئيس مجلس بني ملال ـ خنيفرة إلى الروابط التي تربط الجهة بالجمهورية الإيطالية خاصة من خلال الجالية المغربية المنتمية لهذه الجهة المقيمة بهذا البلد، مؤكدة أن مجلس الجهة يولي أهمية كبرى لقضايا الهجرة ومغاربة العالم بالجهة، وأنه يبقى رهن الإشارة لتقديم الدعم والمواكبة لهذه الجالية، وتطوير علاقات شراكة وتعاون مع المستثمرين الإيطاليين.

وعرف هذا اللقاء تقديم عدة عروض من طرف المديرة الجهوية للفلاحة،  والمندوب الجهوي للتجارة والصناعة والخدمات، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والتي من خلالها تم إبراز مؤهلات الجهة والمجهودات المبذولة للنهوض بمختلف القطاعات الإنتاجية بالجهة، وكذا تحسين ظروف الاستثمار بها. كما عرف تدخلات لعدة مستثمرين قدموا من خلال معطيات متعلقة بمشاريعهم الاستثمارية بالجهة.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق