بنموسى متشبث بالشروط الجديدة للتوظيف في التعليم

23 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بنموسى متشبث بالشروط الجديدة للتوظيف في التعليم

 

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التشبث بالشروط الجديدة لولوج مناصب الشغل بقطاع التعليم، علي إثر ردود الفعل القوية التي أثارها للقرار.

 

وأوضح، أمس الاثنين خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية بقطاع التربية الوطنية لعام 2021، أمام اللجنة المعنية بالقطاع في مجلس النواب، أنه “تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الرامية الى اعمال الانتقاء القبلي للمترشحات والمترشحين بما يخدم الارتقاء بمستوى كفاءة هيئة التدريس، ويساعد على وضع مسار مهني جديد للمدرس”.

 

وأشار إلى أنه “لا يمكن تطوير المنظومة من دون الاهتمام بالعنصر البشري، وخاصة من خلال الاستثمار، والرفع من القدرات التكوينية لهيأة التدريس، مع العمل على تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية للموارد البشرية في إطار الحوار الاجتماعي التشاركي”.

 

وكانت وزارة التربية الوطنية، كشفت عن اعتماد إجراءات جديدة بالتزامن مع إعلان مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية، تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة، ومن ضمنها تحديد السن الأقصى لاجتياز المباريات في 30 سنة، بغية جذب المترشحات والمترشحين الشباب نحو مهن التدريس وبهدف ضمان التزامهم الدائم في خدمة المدرسة العمومية علاوة على الاستثمار الأنجع في التكوين وفي مساراتهم المهنية.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق