بنعبد الله: نعارض مشروع قانون 20ـ22 وسنعمل على تعديل مواده (فيديو)

28 أبريل 2020آخر تحديث :
بنعبد الله: نعارض مشروع قانون 20ـ22 وسنعمل على تعديل مواده (فيديو)
مهدي الشاوي:

 

خرج الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، للتعليق على مشروع قانون 20ـ22 المتعلق بتقنين شبكات التواصل الاجتماعي، الذي سربت مضامينه.

 

وقال القيادي السياسي، في تصريح بالفيديو نشره الحزب على صفحته الرسمية في (فيسبوك)، إن حزبه سيرفضه بشدة ثبت أنه النص النهائي، معبرا عن رفضه لتسريبه بهذه الطريقة وفي هذا الوقت الذي نحتاج في لـ «التماسك واللحمة الوطنية».

 

وانتقد بنعبد الله تسريب نص مشروع القانون في ظل «أجواء الوحدة الوطنية والتعبئة الشاملة لمكافحة كورونا»، مضيفا «إذا كانت الحكومة عندها مشاكل بالنسبة لتماسكها وللأطراف المختلفة المكونة لها فلتعالجها بشكل آخر وليس في وقت نحتاج فيه للتماسك واللحمة الوطنية».

 

ووصف التسريب بـ «إشعال النار»، متابعا «نصفيو الحسابات بهذه الطريقة بنص من هذا النوع».

 

وزاد موضحا «ماشي وقتو»، مبرزا أن نص المشروع «يطرح مشاكل أساسية بالصيغة التي قرأنها المرتبطة بممارسة الحريات».

 

وختم تصريحه بالتأكيد على أنه «إذا ثبت أنه النص النهائي فاننا في التقدم والاشتراكية نعارضه بشدة ونعمل كل ما في جهدنا لتعديل المواد التي لا تتماشى ماع فضاء الحريات الذي ننشده».

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق