بنبعد الله يدعو إلى فتح الحدود

18 يناير 2022آخر تحديث :
بنبعد الله يدعو إلى فتح الحدود

دعا نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إلى إعادة فتح الحدود المغربية مع باقي دول العالم بشكل عاجل.

وأكد بنعبد الله، خلال لقاء عقده مع الفريق البرلماني لحزبه بمجلس النواب، أمس الاثنين، أن إغلاق الحدود كان الهدف منه الحيلولة دون وصول متحور “أوميكرون” إلى المغرب، لكنه منتشر اليوم بعشرات الآلاف.

ونبه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية إلى التداعيات السلبية لإغلاق الحدود على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى أن إغلاق الحدود وجه ضربة قوية لقطاع السياحة وغيره.

وأضاف “في البداية كنا من مؤيدي قرار إغلاق الحدود، وذلك في إطار دعمنا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل محاصرة متحور أوميكرون، لكنه اليوم متواجد عندنا كما في باقي دول العالم، مما يستدعي التفكير في إعادة فتح الحدود مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وزاد وقائلا “أغلب الدول أعادت فتح حدودها، وعلينا أن نفكر مليا في فتح الحدود في أقرب وقت ممكن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة”، مشددا على ضرورة عدم السماح لغير الملقحين والذين لا يتوفرون على شهادة تثبت عدم إصابتهم بفيروس (كورونا) بدخول المغرب.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق