بكين تشرع في تلقيح الأشخاص المعرضين لمخاطر إصابة أعلى ب (كورونا)

1 يناير 2021آخر تحديث :
آش24///

 

أعلنت سلطات الصحة بالعاصمة الصينية بكين، أمس الخميس، أن المدينة ستبدأ في إعطاء لقاحات ضد (كوفيد-19) لمجموعات محددة من الأشخاص المعرضين لمخاطر إصابة أعلى.

 

وأبرز المتحدث باسم لجنة الصحة ببكين، قاو شياو جون، خلال لقاء صحفي. أن تسع مجموعات من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما ستتلقى اللقاح قبل عيد الربيع لعام 2021، الذي يصادف يوم 12 فبراير.

 

وأوضح أنه من هذه المجموعات مفتشو الجمارك في الخطوط الأمامية لسلع التبريد المستوردة، والعاملون في قطاع النقل الداخلي والخارجي.

 

وقال قاو إنه بعد الحصول على موافقة السلطات على اللقاحات، ستبدأ السلطات في بكين في تلقيح مجموعات أخرى على أساس الحجز.

 

هذا، وأعلنت الصين، أنها منحت ترخيصا بالتسويق “المشروط” لأول لقاح طورته بنفسها ل (كوفيد-19). وتم تطوير اللقاح من قبل مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة الصناعات الدوائية (سينوفارم).

 

وكانت “سينوفارم” أعلنت يوم الأربعاء، أن النتائج المؤقتة للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية تظهر أن لقاح (كوفيد – 19) المعطل الذي طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لها فعال بنسبة 79.34 في المائة، مضيفة أن اللقاح يقدم مستوى جيدا من الأمان بعد التطعيم.

 

وبناء على هذه النتائج “وافقت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في 30 دجنبر (..) على طلب تسجيل لقاح سيناوفارم (..) بشروط” وفق ما أعلن المسؤول الكبير في هذه الهيئة شين شيفاي، الذي أشار إلى أنه يتعين على المجموعة مواصلة تجاربها السريرية.

 

وأبرز مساعد وزير الصحة الصيني، زينغ يكسين، أن الموافقة على تسويق اللقاح ستسمح بتحصين المجموعات المعرضة أكثر من غيرها ولا سيما المسنون والأشخاص الذين يعانون من أمراض أخرى، مبرزا أن المرحلة المقبلة ستشمل تلقيح السكان برمتهم.

 

ويوصف لقاح مجموعة “سينوفارم” بأنه “غير نشط” أي أنه يستخدم طريقة تقليدية تقضي باستخدام فيروس “قُتل” لإثارة رد فعل مناعي لدى الشخص.

 

يذكر أن السلطات الصينية شرعت في “الاستخدام الطارئ” للقاحات مضادة لكوفيد-19 منذ الصيف الماضي، حيث تلقى نحو خمسة ملايين شخص ينتمون إلى فئات معرضة أكثر للإصابة بهذه اللقاحات.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق