بعد ماكرون.. إيريك زمور: فرنسا هي من أنشأت الجزائر

9 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بعد ماكرون.. إيريك زمور: فرنسا هي من أنشأت الجزائر

 

قال الكاتب السياسي واليميني المتطرف، إيريك زمور، خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة “سي نيوز” الفرنسية، إنه لم يكن هناك أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي.

 

وبرر زمور ذلك بأن “فرنسا هي من أنشأت الجزائر، فهي كانت مستعمرة منذ الأزل من قبل مستعمرين كُثر، من بينهم الرومان والعرب والإسبان والعثمانيين، وأخيرا الفرنسيين عام 1830″، على حد قوله.

 

وأضاف المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الفرنسية المُقبلة، أن النظام الجزائري المنبثق عن جبهة التحرير الوطني لا يتحدث إلا عن الاستعمار الفرنسي وجرائمه، مؤكدا وقوع جرائم حقيقية، لكن في المقابل فإن الاستعمار الفرنسي أقام وفق تعبيره “المشافي والطرقات ومحطات القطارات والطائرات ومدنا كاملة كالجزائر العاصمة”، مشددا على أن الاستعمار العثماني لم يترك ولو مستشفى واحدا على الأقل.

 

تصريحات زمور هذه جاءت بعد تشكيك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإمكانية وجود أمة جزائرية قبل الاستعمار.

 

وتابع زمور “ماكرون حصل على ما يستحق.. خلال حملته عام 2017، وقال إن الاستعمار هو جريمة ضد الإنسانية، وفتح صندوق باندورا، ومنذ ذلك الحين لم يعد يفي بوعوده وبالتالي، فإن القادة الجزائريين مستاءون منه”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق