بعد عودة الإصابات ب “كورونا” إلى الارتفاع بسبب بؤرة في القنيطرة.. وزارة الصحة تدعوا المغاربة إلى تفادي الزيارات العائلية

14 يونيو 2020آخر تحديث :
بعد عودة الإصابات ب “كورونا” إلى الارتفاع بسبب بؤرة في القنيطرة.. وزارة الصحة تدعوا المغاربة إلى تفادي الزيارات العائلية
مهدي الشاوي:

 

دعت وزارة الصحة إلى تفادي الزيارات العائلية، خاصة بالنسبة إلى الأشخاص المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة، بعد عودة منحى الإصابات بفيروس “كورونا” إلى الارتفاع، والذي تسلإلى جسد 101 شخص، خلال ال 24 ساعة الماضية.

 

وقال معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، خلال حديثه في التصريح اليومي حول مستجدات الوضعية الوبائية على التوزيع الجغرافي للإصابات، إن جهة الرباط – سلاـ  القنيطرة تصدرت الحصيلة ب 42 حالة بسبب بؤرة مهنية سابقة في القنيطرة.

 

وذكر معاذ لمرابط أن جهة مراكش آسفي سجلت 21 إصابة مؤكدة، منها 20 حالة في مدينة مراكش بينها 19 مخالطا لبؤرة عائلية، وحالة واحدة في مدينة آسفي.

 

كما سجلت جهة الدار البيضاء سطات، حسب المصدر نفسه، 13 حالة جديدة، ثم 12 إصابة بفاس مكناس مرتبطة كذلك بمخالطين في محيط عائلي.

 

وذكر أن الإصابات اليومية في جهة طنجة تطوان الحسيمة تراجعت لتسجل 9 حالات، 8 في طنجة، وحالة واحدة في إقليم العرائش. كما جرى تسجيل حالتين في كل من بني ملال خنيفرة وكلميم واد نون في محيط عائلي.

 

وبالنسبة إلى الحالات النشطة فبلغت، إلى حدود اليوم، 816 حالة، تتوزع في كل من جهة مراكش آسفي بـ 219، ثم الدار البيضاء سطات بـ211 حالة، و196 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والرباط سلا القنيطرة بـ125.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق