بعد توصل المغرب بدفعة ثالثة من اللقاح المضاد ل (كوفيد ـ19). توسيع الاستفادة من عملية التطعيم لتشمل هذه الفئات

11 فبراير 2021آخر تحديث :
بعد توصل المغرب بدفعة ثالثة من اللقاح المضاد ل (كوفيد ـ19). توسيع الاستفادة من عملية التطعيم لتشمل هذه الفئات

أعلنت وزارة الصحة أنه، بعد أن توصلت المملكة، بدفعة ثالثة من اللقاح المضاد لمرض (كوفيد ـ19)، اليوم الخميس، تقرر توسيع الاسستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق.

وأوضحت، في بلاغ لها، أن عملية التلقيح الوطنية تجري بشكل تدريجي بحسب دفعات اللقاح التي تتوصل بها بلادنا لتشمل كل الفئات المستهدفة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، قد أعطى، بصفة شخصية، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية، يوم الخميس (28 يناير2021).

ومباشرة بعد ذلك، شرعت مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة في استقبال الفئات المستهدفة، حيث سجلت مصالح الوزارة تلقيح ما يزيد عن 746116 مستفيد في ظروف تتسم باحترام تام لشروط السلامة والتدابير الاحترازية.

وتهيب وزارة الصحة من جديد بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية.

كما تشدد على ضرورة االستمرار في احترام التدابير الوقائية، قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق