بعد البطائق الوطنية رخص سياقة جديدة ستطبع هذه السنة

18 يناير 2020آخر تحديث :
بعد البطائق الوطنية رخص سياقة جديدة ستطبع هذه السنة
أسامة الباز

وصل مسؤولون أمنيون وولاة ورؤساء مصالح ورؤساء مناطق ورجال أمن مكلفون بالسير والجولان بتعليمات من المديرية العامة للأمن الوطني، بخصوص رخص سياقة جديدة سيشرع قريبا في استعمالها خلال السنة الجارية.

المقال الذي نشرته جريدة “المساء” في عددها الصادر لنهاية الأسبوع، أنه تم إعطاء تعليمات لرجال الأمن المكلفين بالسير والجولان بقبول «البيرميات» القديمة مع ضرورة تغييرها بالجديدة في حال انتهاء صلاحيتها، في حين فرض على الحاصلين على رخص السياقة الجديدة ضرورة التوفر على رخص بمعايير جديدة تعتمد على بطاقة إلكترونية تكشف جميع المعلومات المتعلقة بالسائق، إضافة إلى المخالفات المسجلة.

وحسب نفس المقال فإن بنك المغرب سيشرع بموجب اتفاقية مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، في تفعيل عدد من البنود المتعلقة أساسا بتطوير واستصدار جيل جديد من بطائق رخص السياقة، وكذا البطائق الرمادية خلال السنة الجارية، إذ جرى الشروع في الإجراءات الأولية لطبع البطاقات الجديدة خلال الشهر الجاري.

وحسب اليومية، فإن إصدار الجيل الجديد من الوثائق الرسمية كرخصة السياقة وبطاقة التعريف الوطنية جاء تزامنا مع التطور التكنولوجي المتسارع وشيوع استخدام التكنولوجيا من طرف المواطنين بشكل يومي لقضاء أغراضهم الإدارية، مع ما يقتضي ذلك من ضرورة إثبات الهوية بشكل رقمي، وما يرافقه من مخاطر التزوير وانتحال الهوية.

المصدر (المساء)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق