بسبب “كورونا” مراقبة لمدة 20 يوما لأي مغربي عائد من ووهان الصينية

2 فبراير 2020آخر تحديث :
بسبب “كورونا” مراقبة لمدة 20 يوما لأي مغربي عائد من ووهان الصينية
عبد الصمد فزازي

أفادت وزارة الصحة ،اليوم الاحد ، أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية يتم تنظيمها كما هو مخطط لها، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة ،مضيفة انه يتوقع وصولهم إلى أرض الوطن اليوم .

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، مشيرة إلى انه سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم -بحسب البلاغ – إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض بالمغرب ، مضيفة أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق