بريطانيا توافق على اعتماد لقاح “سينوفارم” وتستقبل المسافرين الملقحين به على أراضيها

9 نوفمبر 2021آخر تحديث :
بريطانيا توافق على اعتماد لقاح “سينوفارم” وتستقبل المسافرين الملقحين به على أراضيها

 

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، أنها ستعتمد اللقاحات المضادة ل (كوفيد -19) المدرجة في قائمة منظمة الصحة العالمية للاستخدام الطارئ وذلك اعتبارا من 22 نونبر الجاري، إذ ستضيف اللقاحين الصينيين “سينوفاك” (SVA.O)، و”سينوفارم”، و”كوفاكسين” الهندي إلى قائمة اللقاحات المعتمدة في البلاد للمسافرين القادمين من 135 دولة.

وقالت وزارة الصحة البريطانية، في بلاغ لها، “إنه اعتبارا من الساعة الرابعة من صباح يوم الإثنين 22 نونبر (بحسب التوقيت المحلي)، سوف تسمح الحكومة باعتماد اللقاحات المدرجة في قائمة منظمة الصحة العالمية للاستخدام الطارئ”.

وأضاف المصدر ذاته، بناء على ذلك، “سيضاف “سينوفاك”، و”سينوفارم”، و”كوفاكسين” إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر إلى الداخل، وتسمح الولايات المتحدة أيضا باللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية للسفر إلى الداخل”.

وتابع ذات المصدر، أن الحكومة تعمل على تبسيط قواعد السفر لجميع الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة القادمين إلى بريطانيا والذين سيعاملون كمطعمين بالكامل على الحدود وسيعفون من الحجر الصحي عند الوصول، كما أن الملقحين باللقاحات المعتمدة سيعفون اعتبارا من 22 نونبر الجاري، من إجراء فحص (كورونا) قبل الوصول إلى بريطانيا وسيتم فقط الطلب منهم إجراء اختبار كورونا في ثاني يوم الوصول لإثبات عدم إصابتهم بالفيروس. 

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق