برنامج “أوراش” ينطلق من 10 أقاليم في مرحلة أولى

12 يناير 2022آخر تحديث :
برنامج “أوراش” ينطلق من 10 أقاليم في مرحلة أولى

 

كشفت الحكومة، أن برنامج “أوراش”، الذي أعطى انطلاقته عزيز أخنوش، رئيس الحكومة،اليوم  الأربعاء، سينطلق من 10 أقاليم في مرحلة أولى، على أن يتم تعميه تدريجيا على جميع أقاليم المملكة.

 

ويتعلق الأمر حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، بتجربة أولية ستنطلق من أقاليم، (المضيق- الفنيدق، والحاجب، والرشيدية، وأزيلال، والنواصر، والحوز، وفيكيك، ووادي الذهب، وسيدي قاسم وتارودانت).

 

ويأتي الشروع في تنزيل هذا البرنامج  الحكومي، الذي يستهدف تشغيل الشباب،  مباشرة بعد توقيع رئيس الحكومة على المنشور المتعلق بإطلاق برنامج “أوراش”، الرامي لإحداث 250.000 فرصة شغل مباشر في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و2023.

 

وتجدر الاشارة إلى أن البرنامج سيستفيد منه خلال مدة تنفيذه ما بين سنتي 2022 و2023 ما يقرب من 250.000 شخصا في إطار عقود “أوراش” تبرمها جمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات، والمقاولات، عبر ترشيحات وعقود عمل، خاصة الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة (كوفيد- 19)، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك دون اشتراط مؤهلات.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق