برلمان «البيجيدي» يصادق على مساطر الترشيح للانتخابات المقبلة

4 أبريل 2021آخر تحديث :
برلمان «البيجيدي» يصادق على مساطر الترشيح للانتخابات المقبلة

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية مساء أمس السبت، خلال دورته الاستثنائية، على مشاريع مساطر اختيار المرشحين لانتخابات أعضاء البرلمان والجماعات الترابية والغرف المهنية، برسم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وكشف رئيس اللجنة المركزية للانتخابات للحزب، محمد البزوي، أنه بعد شهور من التشاور الداخلي والإعداد المؤسساتي، صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية اليوم السبت بشكل نهائي خلال جلسته العامة على مساطر اختيار مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة، بعدما تم عرضها والتصويت عليها مادة مادة.

وكتب بزوي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، (فايسبوك) أنه بعد تشاور موسع انطلق منذ يونيو 2020 مع مختلف هيئات الحزب مركزيا وجهويا، والذي شكل مرجعا أساسيا لإعداد مشاريع مساطر اختيار مرشحي الحزب، تدارست لجنة الأنظمة والمساطر والتي عرفت حضورا كبيرا لأعضاء المجلس الوطني يومي الخميس والجمعة الماضيين مشاريع مساطر الترشيح وصادقت عليها في حدود الثانية صباحا.

وأضاف «اليوم في الجلسة العامة للمجلس الوطني تمت المصادقة بشكل نهائي على المساطر حزب العدالة والتنمية” مردفا ” وكما هو معهود فيه، سيبقى وفيا لمبادئ الممارسة الديمقراطية الداخلية الشفافة في اختيار مرشحيه لمختلف الاستحقاقات الانتخابية، مهما كانت هذه الممارسة متعبة».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق