بدء تجريب اللقاح الصيني ضد (كورونا) على 5 آلاف متطوع مغربي

24 أغسطس 2020آخر تحديث :
بدء تجريب اللقاح الصيني ضد (كورونا) على 5 آلاف متطوع مغربي
آش24///

 

يرتقب أن تنطلق، بحر الأسبوع الجاري، التجارب السريرية للقاح الصيني ضد (كورونا) بكل من المستشفى العسكري بالرباط، والمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

 

وسيخضع 5000 متطوع، وفق ما أكدته “الأحداث المغربية”، للتجارب السريرية حول اللقاح ضد (كورونا) (كوفيد ـ 19)، والتي تجمع المغرب والصين.

 

وأضاف المصدر ذاته ان المتطوعين سيجري تقسيمهم الى ثلاث مجموعات، سيوزعون على المستشفيات الثلاث، وأنه سيتم عزلهم لمدة أربعين يوما، حيث سيخضعون للمراقبة والمتابعة اليومية من طرف الفريق الطبي.

 

وكان المغرب، قد وقع اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني “سينوفارم” في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، وذلك عبر تقنية الفيديو بالرباط وبكين.

وتهدف الاتفاقية الى إشراك المغرب في التجارب السريرية للقاح المضاد لـ (كوفيد 19)، إذ من المتوقع ان يبدأ المغرب في إنتاج اللقاح قريبا، في إطار تبادل الخبرة بين الرباط وبكين، بحسب ما صرح به وزير الصحة ، خالد آيت الطالب بعد توقيع الاتفاقيتين.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق