بتعليمات من الوالي خطيب لهبيل سلطات قصبة تادلة تهدم 39 بناية عشوائية

17 يناير 2020آخر تحديث :
بتعليمات من الوالي خطيب لهبيل سلطات قصبة تادلة تهدم 39 بناية عشوائية
محمد الحنصالي - (مراسل)

بتعليمات من والي جهة بني ملال الخطيب لهبيل هدمت سلطات قصبة تادلة  39 بناية عشوائية ليرتفع عدد البنايات المهدمة إلى 939 .

تحت إشراف باشا، قامت السلطات المحلية معززة بعدد مهم من عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة واعوان السلطة ،فجر اليوم الجمعة ، بعملية هدم 39 بناية عشوائية عبارة عن صناديق بمنطقة ايت الثلث بمدينة قصبة تادلة.حيث وصل عدد البنايات التي شملتها عملية الهدم مند انطلاق الحملة من طرف سلطات المدينة إلى 939 بناية عشوائية عبارة عن صناديق اسمنتية.

وأضافت ذات المصادر إلى  ان العملية عرفت احتجاج اصحاب البنايات الذين طالبوا السلطات بوقف الهدم.

و يشار الى أن هذه الحملة تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي ولإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه المدن والمراكز بإقليم بني ملال، حيث تشمل هذه الإجراءات كذلك تفعيل مقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، في حق المخالفين في ميدان التعمير كالتجزيئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق