بالتفصيل.. طبيب مصاب بـ”أميكرون” يشرح أعراض المرض

5 ديسمبر 2021آخر تحديث :
بالتفصيل.. طبيب مصاب بـ”أميكرون” يشرح أعراض المرض

بعد أن ثبتت إصابته بالمتحور الجديد لفيروس (كورونا) المعروف باسم “أوميكرون”، وصف طبيب هندي أعراض المرض بدقة ووجه رسالة طمأنة بشأن خطورة المتحور.

والطبيب صاحب الـ46 عاما، واحد من 4 أشخاص اكتشفت السلطات الصحية في الهند إصابتهم بالمتحور الجديد، ولا يزال في العزل بمستشفى في مدينة بنغالور جنوبي البلاد كإجراء احترازي، بعد تشخيص حالته، في 22 نونبر الماضي، وفقا لصحيفة “خليج تايمز”.

وقال الطبيب إن الأعراض التي شعر بها تشمل آلاما في الجسم وقشعريرة ونوبة دوار، وارتفعت درجة حرارته إلى 38.5 بعد 3 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية، فيما لم يكن يعاني صعوبات في التنفس، وكانت مستويات الأكسجين في الدم طبيعية عند حوالي 95.

لكنه يشعر بأنه “بخير تماما”، وصرح بشكل قاطع أن “المتحور الجديد أوميكرون لا يهدد الحياة”.

ولا يعرف الطبيب حتى الآن مصدر العدوى التي تلقاها، لأنه لم يسافر إلى أي من الدول التي أبلغت عن المتحور الجديد، الذي أثار قلقا عالميا.

ومن جهة أخرى، وجه الطبيب نصيحة للجميع بـ”التزام الهدوء”، والخضوع لفحص فوري في حال ظهور أي من أعراض (كورونا)، والعزل الذاتي وتلقي العلاجات اللازمة في حال ثبوت الإصابة.

وسجلت الهند حتى الآن 4 إصابات بمتحور “أوميكرون”، في حين يقترب العدد الكلي لإصابات (كورونا) في البلاد من 35 مليونا، توفي من بينهم حوالي 470 ألف شخص.

وكثفت البلاد الرقابة على مطاراتها، حيث ألزمت القادمين من الدول التي أعلنت ظهور “أوميكرون” لديها بالخضوع لاختبار عند الوصول.

المصدر (سكاي نيوز)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق