بؤرة مهنية تنشر «كورونا» بالبيضاء. سجلت بها 71 حالة جديدة ف 24 ساعة الماضية

9 يونيو 2020آخر تحديث :
مهدي الشاوي:

أكد معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن بؤرة مهنية سجلت بها لوحدها 71 إصابة ب «كورونا» من أصل ال 79 المكتشفة في الدار البيضاء ـ سطات، وهو ما جعلها تتصدر إجمالي الحالات التي أكدتها التحاليل المخبرية في 24 ساعة الماضية، والتي بلغت 135.

 

وأوضح معاذ لمرابط، في التصريح الصحافي اليومي حول مستجدات الحالة الوبائية بالمملكة، أنه جرى تسجيل 35 إصابة بجهة طنجةـ تطوان ـ الحسيمة وسط مخالطين لحالات سابقة، و15 بمراكش ـ آسفي لمخالطين أيضا.

 

وأشار إلى اكتشاف 4 حالات في فاس-مكناس، مقابل حالتين في جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

 

أما بالنسبة الحالات النشيطة، فذكر أن المغرب سجل 734 حالة نشطة بمعدل إصابتين لكل 100 ألف نسمة، 288 منها في جهة الدار البيضاء السطات، و137 في طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، و161 في مراكش ـ آسفي، و85 في الرباط ـ سلا، و35 في فاس ـ مكناس، وحالة واحدة في العيون، و0 حالة في كل من جهتي الداخلة ودرعة تافيلالت.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق